غضب في لبنان بعد فيديو ضرب وسحل محامية أمام المحكمة

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

موجة من الغضب يعيشها اللبنانيون بعد انتشار مقطع فيديو يوثق تعرض محامية للضرب والسحل من قبل مجموعة أشخاص، من بينهم زوج موكلتها ووالده، أمام المحكمة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وفي الشارع أمام المارة، تعرضت المحامية سوزي أبو حمدان لاعتداء من زوج موكلتها، أمام المحكمة الجعفرية بالضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، الاعتداء الذي تعرضت له المحامية في قارعة الطريق، فيما كان يحاول أحد الأشخاص سحب ملف بحوزتها.

المحامية اللبنانية سوزي أبو حمدان تعرضت للضرب والسحل أمام المحكمة

وأصدر مجلس نقابة المحامين بيانا، أكد فيه تحرك نقيب المحامين في بيروت، فادي مصري، "على الفور"، حيث "كلف مفوضة قصر العدل، مايا الزغريني، بمتابعة الموضوع مع الجهات القضائية والأمنية المختصة".

 

كما شجبت جهات لبنانية الواقعة، مطالبة بمعاقبة منفذي الاعتداء، خاصة أن "الجرم الذي يقع على المحامي أثناء ممارسته مهنته مساوٍ للجرم الذي يقع على القاضي، وفقا لما جاء لي المادة 76 من قانون تنظيم مهنة المحاماة".

وفي وقت لاحق الخميس، تداول مستخدمون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص يعرف نفسه بأنه مهدي الموسوي، مقرا باعتدائه، ومقدما اعتذار للمحامية ونقيب المحاميين.

وبرر الموسوي تصرفه بـ "الضغوط النفسية والاجتماعية" التي يعيشها في لبنان خلال الوقت الراهن، مما أدى لانفعاله واعتدائه على أبو حمدان.

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا