الوداد المغربي يعلن عن قميصه الجديد بخريطة تضم الصحراء الغربية

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

كشف نادي الوداد المغربي لكرة القدم، الخميس، عن قميصه الجديد للموسم المقبل، وجاء بتصميم يشمل خريطة تضم الصحراء الغربية المتنازع عليها، والتي تسببت بأزمة كروية بين المغرب والجزائر مؤخرا.

ونشر النادي عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، صورا للقمصان الجديدة لموسم 2024/2025، والتي تواكب الاحتفال بالذكرى الـ 87 لتأسيس النادي.

وأوضح موقع "هسبريس" المحلي، أن النادي سيلعب بالقميص بداية من الموسم الكروي المقبل، سواء في البطولات المحلية أو الدولية التي يشارك فيها.

وربما تتسبب تلك الخطوة في أزمات على غرار ما حدث مع نادي نهضة بركان المغربي، الذي ارتدى قمصانا عليها الخريطة المغربية التي تضم الصحراء الغربية، مما دفع نادي اتحاد الجزائر إلى الاعتراض والانسحاب من مباراتي نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وكان لاعبو اتحاد العاصمة قد تخلفوا عن الدخول إلى أرضية الملعب البلدي ببركان، الأحد 28 أبريل، فيما دخل لاعبو الفريق المغربي فقط بعد حوالي ربع ساعة على الموعد المقرر لانطلاق المباراة التي ألغيت.

ومباراة الذهاب في الجزائر التي كانت مقررة في 21 أبريل كانت قد ألغيت أيضا، بعدما اعترض الفريق المغربي على حجز السلطات الجزائرية أمتعته في مطار هواري بو مدين بالعاصمة الجزائرية، لتضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وتشهد علاقات البلدين أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف عام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف "أعمال عدائية" ضدها، في سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء الغربية وتطبيع المغرب علاقاته مع إسرائيل في مقابل اعتراف الولايات المتحدة بسيادته على هذا الإقليم المتنازع عليه.

خطاب من الاتحاد الأفريقي للمغربي بشأن نتيجة مواجهة "اتحاد العاصمة الجزائري"
أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم الخميس تلقيه خطابا من الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" اعتبر فيه اتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب، خاسراً لمباراته في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي 0-3 بسبب أزمة "القمصان المحتجزة".

وحضر نهضة بركان إلى ملعب "5 جويلية"، لكنه بقي في غرفة تبديل الملابس حتى مرور موعد بداية اللقاء، بينما دخل اتحاد العاصمة الميدان خلافاً للطاقم التحكيمي للمباراة التي لم تنطلق أصلاً. وقرر "كاف" اعتبار اتحاد العاصمة خاسرا 0-3 ذهابا.

وبذلك، تأهل نهضة بركان رسميا إلى نهائي ثاني أقوى بطولة في القارة الأفريقية، ويلتقي الزمالك المصري يوم 12 مايو بالملعب البلدي بمدينة بركان ومباراة الإياب في 19 مايو بالقاهرة.

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا