الحرب على غزة.. حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار وإسرائيل تصر على اجتياح رفح


مصدر الصورة





تواصل العدوان الإسرائيلي لليوم الـ124، وتزامن ذلك مع إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موافقتها على مقترح الوسيطين القطري والمصري لوقف إطلاق النار، في حين أكدت إسرائيل أن المقترح "يتضمن ثغرات كبيرة".

وذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن مجلس الحرب الإسرائيلي قرر بالإجماع استمرار عملية رفح، وقال إن الهدف من ذلك هو الضغط العسكري على حركة حماس بهدف التقدم في مساعي الإفراج عن الأسرى وتحقيق أهداف الحرب.

ميدانيا، أعلنت كتائب القسام استهداف القوات الإسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ رجوم، واستهداف غرفة قيادة لقوات الاحتلال في المحور نفسه بصواريخ قصيرة المدى وبقذائف هاون، في حين قالت سرايا القدس إنها قصف تجمعا لقوات الاحتلال وقنصت جنديا إسرائيليا شرق حي الشجاعية.

وأوقع القصف الإسرائيلي عشرات الشهداء إثر استهدف مواقع عدة من القطاع، وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 52 فلسطينيا خلال 24 ساعة. وأمر جيش الاحتلال سكان مناطق شرق رفح -البالغ عددهم نحو 100 ألف- بالإخلاء والتوجه نحو ما زعم أنها "مناطق إنسانية" في خان يونس والمواصي.


شهيد في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ

23:54 (بتوقيت غرينيتش)

ذكر مراسل الجزيرة أن فلسطينيا استشهد وأصيب آخر في قصف استهدف منزلا لعائلة بكر بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقال مراسل الجزيرة إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الهمص (وسط مدينة رفح) تسببت في إصابات، في حين لا يزال عدد من أفراد العائلة في عداد المفقودين.


قوات الاحتلال تقتحم بلدة طمون بالضفة الغربية

23:32 (بتوقيت غرينيتش)

أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة طمون في محافظة طوباس شمالي الضفة الغربية.


الجيش الأميركي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون

23:16 (بتوقيت غرينيتش)

أعلن الجيش الأميركي تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر.


الولايات المتحدة تؤجل إرسال أسلحة دقيقة إلى إسرائيل

23:1 (بتوقيت غرينيتش)

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن مسؤولين وصفتهم بالمطلعين قولهم إن الولايات المتحدة قررت تأجيل إرسال أسلحة دقيقة إلى إسرائيل.

وأوضح المسؤولون أن إدارة الرئيس جو بايدن أوقفت تسليم ذخائر لإسرائيل للضغط عليها لعدم الذهاب إلى رفح.


غارات إسرائيلية على بيت حانون ورفح

22:47 (بتوقيت غرينيتش)

قال مراسل الجزيرة إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، وأوضح أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة بارود في حي التنور شرقي مدينة رفح.



إضغط هنا لمشاهدة كافة التحديثات

إقرأ أيضا