بيان سعودي بشأن "استهداف رفح"

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

حذرت المملكة العربية السعودية، الاثنين، من "مخاطر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح، ضمن حملتها الدمويّة الممنهجة لاقتحام كافة مناطق قطاع غزة وتهجير سكانه نحو المجهول"، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وأوردت الوكالة الرسمية أن "وزارة الخارجية السعودية أكدت رفض المملكة القاطع لمواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها السافرة لكافة القرارات الدولية، الداعية لوقف هذه المجازر، بما يفاقم من الأزمة الإنسانية، ويحدّ من جهود السلام الدولية".

وأشارت الوكالة إلى أن "وزارة الخارجية السعودية جددت مطالبة المملكة للمجتمع الدولي بالتدخل فوراً لوقف عمليّات الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق المدنيّين العُزّل في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وحثت إسرائيل المدنيين على إخلاء مناطق من مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، الاثنين، فيما بدا أنه استعداد لهجوم تلوّح به منذ فترة طويلة على "معاقل لحركة حماس" (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى).

وقال شهود إن بعض الأسر الفلسطينية خرجت تحت الأمطار بعد أن تلقت تعليمات من خلال رسائل نصية واتصالات هاتفية ومنشورات باللغة العربية، بالانتقال إلى ما وصفها الجيش الإسرائيلي بأنها "منطقة إنسانية موسعة" على بعد 20 كيلومترا.
 

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا