الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف عسكرية تابعة لحزب الله

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

شنّت طائرات حربية إسرائيلية، غارات جوية "استهدفت 15 مبنى عسكريا وبنى داخل معسكر لقوة الرضوان" التابعة لحزب الله، في منطقة عرب اللويزة جنوبي لبنان، على أفاد مراسل الحرة.

وجاءت الغارات في أعقاب رصد مسيّرة مفخخة تسللت من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية المطلة، إذ أفادت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، الإثنين، بأن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية.

بدورها، ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان، أن "الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ قرابة الحادية عشرة و35 دقيقة، عدوانا عنيفا، إذ شن 8 غارات استهدفت مناطق عدة في مرتفعات وأودية منطقتي إقليم التفاح وجبل الريحان، وتركزت على محيط نبع الطاسة ومزرعة عقماتا وبلدتي اللويزة ومليخ".

وجاءت هذه التطويرات بعد ساعات من مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية، الأحد، استهدفت بلدة ميس الجبل بجنوب لبنان، حسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وتتبادل إسرائيل إطلاق النار مع حزب الله بشكل شبه يومي، منذ هجوم حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ بدء التصعيد، قُتل في لبنان 390 شخصا على الأقلّ بينهم 255 عنصرا في حزب الله وأكثر من 70 مدنيا، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس.

فيما أحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 11 عسكريا و9 مدنيين.

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا