البيت الأبيض يرد على ترامب بعد تصريح الـ"غستابو"

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

رد البيت الأبيض، الإثنين، على تصريحات الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، التي اتهم فيها إدارة الرئيس جو بايدن بأنها "إدارة غستابو"، في إشارة إلى الشرطة السرية في ألمانيا النازية.

ونقل موقع "أكسيوس" الأميركي، تصريحات للمتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، قال فيها: "بدلا من ترديد الخطاب الفاشي وتناول الغداء مع النازيين الجدد، وتأجيج نظريات مؤامرة كلفت ضابط شرطة شجاع حياته، يعمل الرئيس بايدن على جمع الشعب الأميركي معًا حول قيمنا الديمقراطية المشتركة وسيادة القانون، في نهج قاد إلى أكبر تراجع في جرائم العنف منذ 50 عاما".

وكانت "غستابو" الشرطة السرية في ألمانيا النازية والبلاد الأوروبية التي احتلتها ألمانيا. وجاء التشبيه من ترامب خلال اجتماع مع مانحين، مساء السبت، بمنتجعه مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

إدارة "من شرطة الغستابو".. ترامب يوجه اتهامات جديدة لبايدن
أفاد تسجيل صوتي استمعت إليه وسائل إعلام أميركية بأن المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، اتهم منافسه الديمقراطي الرئيس، جو بايدن، بقيادة إدارة "من شرطة الجستابو" في خطاب خاص لمانحين هاجم فيه أيضا مسؤولي ادعاء شاركوا في توجيه اتهامات جنائية له.

وقال ترامب، حسب تسجيل صوتي استمعت إليه صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست": "هؤلاء الأشخاص يتولون إدارة غستابو.. وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمتلكونه. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، حسب اعتقادهم، (لكنها) في الواقع ستؤدي إلى نهايتهم. لكن هذا الأمر لا يزعجني".

ولم ترد حملة ترامب على طلب للتعليق على هذه التصريحات من أكسيوس.

وجاءت التعليقات بعد أن كرر ترامب شكواه من أن لوائح الاتهام المتعددة ضده "ذات دوافع سياسية".

وأنهى الرئيس السابق لتوه محاكمة في نيويورك على مدى 11 يوما، اتُهم خلالها بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مبلغ 130 ألف دولار دفعها لنجمة أفلام إباحية مقابل سكوتها عن علاقة مزعومة معه.

ويواجه الرئيس السابق، الذي تولى منصبه بين عامي 2017 و2021، مجموعة من المشكلات القانونية في قضايا جنائية ومدنية، بينما يسعى للفوز مجددا بالرئاسة الأميركية في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

وينفي ترامب ارتكاب أية مخالفات في جميع القضايا.

ترامب الذي يواجه 88 تهمة جنائية في 4 قضايا منفصلة على مستوى الولايات والقضايا الفدرالية، جعل الهجمات على المدعين العامين جزءا أساسيا من محاولته العودة إلى البيت الأبيض، وادعى مرارا أنه "ضحية للنظام القانوني"، وفق "واشنطن بوست".

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا