شاهد.. ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد ضد قادش (3-0) في الدوري الإسباني

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

حقق ريال مدريد الأهم بفوزه الكبير على ضيفه قادش 3-0 السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وبات بحاجة إلى تعثر مطارده المباشر برشلونة أمام مضيفه وجاره جيرونا لاحقاً لحسم اللقب.

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى مهاجمه الدولي المغربي ابراهيم دياز الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 51، وصنع الهدف الثاني للبديل الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 68، قبل أن يختم خوسيلو المهرجان (90+3).



وهو الفوز السابع توالياً لريال مدريد في الدوري والـ27 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 87 نقطة موسعاً الفارق مؤقتا إلى 14 نقطة أمام برشلونة الذي يحلّ ضيفاً على جاره الكتالوني جيرونا لاحقاً.

ويحتاج ريال مدريد إلى تعثّر برشلونة بالتعادل أو الخسارة لتحقيق اللقب الـ36 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في الليغا.

ورفع الفريق الملكي معنويات لاعبيه قبل استضافتهم بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (2-2 ذهابا في ميونخ)، ولذلك أراح مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي 9 لاعبين أساسيين هم حارس مرماه الأوكراني أندري لونين وبيلينغهام والبرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو والألمانيان طوني كروس وأنتوينو روديغر والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسيان أوريليان تشواميني وفيرلان ميندي.

وشهدت المباراة عودة حارس المرمى الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا بعد غياب منذ مطلع أغسطس/آب الماضي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، ومن ثمّ عانى من انتكاسة جديدة في الركبة أيضا في مارس/آذار خلال تدريبات الفريق.

ملخص مباراة ريال مدريد ضد قادش

وفرض ريال مدريد أفضليته على مجريات الشوط الأول لكن دون خطورة كبيرة، وانتظر الشوط الثاني لحسم النتيجة وبثلاثية.

وكاد المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس المرمى الأرجنتيني كونان ليديسما بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (12).

وكاد قادش يفعلها من هجمة مرتدة قادها روبن سوبرينو بعدما انطلق من منتصف الملعب وتوغّل داخل المنطقة وسدد كرة من مسافة قريبة أبعدها القائد ناتشو في توقيت مناسب إلى ركنية (32).

وجرَّب الدولي التركي الواعد أردا غولر حظه من ركلة حرة جانبية أبعدها ليديسما بصعوبة إلى ركنية لم تثمر (48).

وسدّد الكرواتي لوكا مودريتش كرة قوية أبعدها الحارس ليديسما بصعوبة (49).

وأنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد كريس راموس (50)، في تصد قد يكون نقطة تحول في المباراة حيث ارتدت الهجمة بهدف التقدم لريال مدريد.

ونجح دياز في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من مودريتش عند حافة المنطقة فموَّه ثلاثة مدافعين وسددها قوية بيمناه في الزاوية اليسرى العالية البعيدة لليديسما (51).

ونجح بيلينغهام في إضافة الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان غولر، عندما تلقّى كرة على طبق من ذهب من دياز تابعها داخل المرمى رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف المهاجم الأوكراني لجيرونا أرتيم دوفبيك.



وكاد ميليتاو يضيف الهدف الثالث برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة بلمسة ساحرة من مواطنه فينيسيوس جونيور لكن الحارس ليديسما أبعدها بصعوبة من باب المرمى (83).

وسدد مودريتش كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس (88).

وحرم القائم الأيمن خوسيلو من الهدف الثالث بردّه رأسيته من مسافة قريبة (90+2)، ثم سدد فينيسيوس جونيور، بديل دياز، كرة قوية من داخل المنطقة (90+3).

وبعد عدة فرص أهدرها خوسيلو، نجح أخيرا في هز الشباك وختم المهرجان مستغلاً كرة من ناتشو داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي (90+4).





 


نهاية المباراة

16:11 (بتوقيت غرينيتش)

نهاية الشوط الثاني والمباراة والنتيجة فوز ريال مدريد على قادش 3-0.


الهدف الثالث لريال مدريد

16:10 (بتوقيت غرينيتش)

الدقيقة 90+4: كورتوا يتصدى لتسديدة من قادش، وترتد الكرة بهجمة مباغتة لريال مدريد أنهاها خوسيلو بتسجيل الهدف الثالث، لتصبح النتيجة 3-0 لريال مدريد.


رأسية خوسيلو

16:9 (بتوقيت غرينيتش)

الدقيقة 90+2: القائم الأيسر ينقذ هدفا لريال مدريد من رأسية خوسيلو.


رأسية لقادش

16:6 (بتوقيت غرينيتش)

الدقيقة 90: البديل ماكسي غوميز يحول ركنية لقادش برأسية قوية تمر فوق عارضة مرمى ريال مدريد.


مودريتش يسدد وحارس قادش ينقذ

16:4 (بتوقيت غرينيتش)

الدقيقة 88: مودريتش يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس مرمى قادش ينقذ الكرة بصعوبة.



إضغط هنا لمشاهدة كافة التحديثات

إقرأ أيضا