"اتجوز بسرعة".. أسعار الذهب اليوم Golden Price في محافظة القليوبية وعيار 21 "الحق اشتري الآن"

الفجر إقرأ على الفجر شارك الخبر

"اتجوز بسرعة".. أسعار الذهب اليوم Golden Price في محافظة القليوبية وعيار 21 "الحق اشتري الآن"، تسبب ارتفاع كبير في حجم الطلب، في ارتفاعات كبيرة بأسعار الذهب في السوق المصرية. 

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي، أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، بعد الارتفاعات التي شهدتها أسعار الذهب، حيث ربط بعض المتعاملين بين الارتفاعات المتتالية بأسعار المعدن النفيس، وارتفاع أسعار صرف الدولار في السوق الموازية، كشف أحد أصحاب محال الذهب بمنطقة الصاغة بالقاهرة، أن ارتفاع الأسعار يعود بشكل مباشر إلى زيادة الطلب.

"الحق اتجوز دلوقتي".. مفاجأة في سعر الذهب اليوم وعيار 21 يسجل رقما جديدا في محافظة

أسعار الذهب اليوم في مصر

 

العيار الشراء البيع
ذهب عيار 24 3200 جنيه مصري 3177 جنيه مصري
ذهب عيار 22 2933 جنيه مصري 2912 جنيه مصري
ذهب عيار 21 2800 جنيه مصري 2780 جنيه مصري
ذهب عيار 18 2400 جنيه مصري 2383 جنيه مصري
ذهب عيار 12 1600 جنيه مصري 1588 جنيه مصري
أونصة الذهب 99531 جنيه مصري 98816 جنيه مصري
جنيه الذهب 22400 جنيه مصري 22240 جنيه مصري
"الحق اتجوز دلوقتي".. مفاجأة في سعر الذهب اليوم وعيار 21 يسجل رقما جديدا في محافظة

أهمية اقتناء الذهب

شراء الذهب لديه أهمية كبيرة للأسباب التالية:

1. حماية القيمة: يُعتبر الذهب من الملاذات الآمنة التي تساعد على حماية القيمة أثناء فترات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي. فعندما تتدهور العملات أو تشهد الأسواق تقلبات كبيرة، يكون الذهب عادةً مستودع قيمة ثابت ومضمون.

2. تنويع الاستثمار: يوفر شراء الذهب تنوعًا لمحفظة الاستثمار الخاصة بك. بجانب الأسهم والسندات والعقارات، يعتبر الذهب أحد الأصول البديلة التي يمكن أن توفر حماية وتوازن لمحفظتك.

3. استخدامات صناعية: يتم استخدام الذهب في صناعات مختلفة مثل الإلكترونيات والطب والصياغة. لذلك، فإن الطلب على الذهب يستمر على مر الزمن، مما يؤدي إلى الحفاظ على قيمته وقدرته على الاحتفاظ بقوته الشرائية.

4. الحماية من التضخم: يُعتبر الذهب غالبًا ملاذًا ضد التضخم، حيث يمكن أن يحافظ على القوة الشرائية في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات. وبالتالي، يعتبر الذهب واحدًا من الوسائل المحتملة للحفاظ على قيمة الثروة على المدى الطويل.

5. التراث والمجوهرات: الذهب له قيمة ثقافية وتاريخية كبيرة، ويعتبر جزءًا من التراث والثقافة في العديد من الثقافات. يمكن أن يكون شراء الذهب في شكل مجوهرات وقطع فنية وسبائك ذهبية وسبائك معدنية مناسبة للتمتع بها وتمريرها إلى الأجيال القادمة.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات لا تشكل نصيحة استثمارية وأن أداء سوق الذهب يمكن أن يتأثر بعوامل متعددة، ومن الضروري استشارة مستشار مالي محترف قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

أسعار الذهب عالميًا

وحافظ الذهب حاليًا على المكاسب التي سجلها خلال الأسبوع الماضي في ظل إخفاقه في الاستفادة من التراجع الحالي للدولار الأميركي مقابل سلة العملات العالمية، ويرجع هذا إلى حاجة الذهب إلى مزيد من التحفيز حتى يتمكن من اختراق مستوى 2000 دولار للأونصة والتداول بشكل مستقر فوقه.

في مذكرة بحثية حديثة، كشفت شركة "غولد بيلون"، أن المعدن النفيس يترقب التحفيز من مزيد من البيانات الضعيفة من قبل الاقتصاد الأميركي، أو ارتفاع في الطلب على الذهب كملاذ آمن من جديد بسبب توترات جيوسياسية أو مخاوف بشأن ارتفاع حجم الدين في الولايات المتحدة الأميركية.

الفجر إقرأ على الفجر شارك الخبر

إقرأ أيضا