غانتس وحزبه غير ملزمين بالانتظار 3 أسابيع للانسحاب من الحكومة

مكان إقرأ على مكان شارك الخبر

مصدر الصورة
الون شوستر

أجرى عضو الكنيست ألون شوستر من حزب "المعسكر الرسمي"، مقابلة إذاعية صباح اليوم، رد خلالها على كلام رئيس حزبه الوزير بيني غانتس، الذي هاجم أمس في بيان علني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على خلفية سلوكه خلال الحرب. ووجه له إنذارا مفاده أنه إذا لم تكن هناك خطة عمل جديدة لما يحدث في الساحات العديدة، فإن حزبه سينسحب من الحكومة في 8 حزيران/يونيو.

وأوضح شوستر: "نحن لا نتطلع إلى المغادرة، بل إلى مواصلة الشراكة التي لها منطق وعقلانية وتكتيكات واستراتيجية جيدة. المستويات العليا لا تخيفها السياسة. نحن لا نبحث عن عذر، بل نعطي فترة زمنية معقولة حتى يمكن تحقيق تقدم في جميع النقاط التي عرضها غانتس. الشيء الرئيسي هو أنه طالما كانت القرارات الاستراتيجية مثل عدم خوض القتال على جبهتين مسبقا صحيحة، فإننا نؤيده. لقد بذلنا كل ما في وسعنا لمحاولة جلب المخطوفين، ومنع التصعيد في الضفة الغربية، وبناء الثقة مع شركائنا الاستراتيجيين. ولكن بمجرد أن يكون من بيده السلطة اعمى عن اتخاذ القرارات، فإننا نغادر".

وأضاف: "أطالب رئيس الوزراء بأن يتحلى بالشجاعة الكفاية، حتى لو كان ذلك لا يناسب بعض اعتباراته السياسية والشخصية، بأن يجلس ويناقشنا، وألا يترك مسألة اليوم التالي للحرب أو قضية تغيير وجه الشرق الأوسط لجهات أخرى، فالعالم يتعامل مع مسألة مستقبل المساحة غير الكبيرة الموجودة هنا بالقرب من منزلنا، ونحن متجمدون بسبب الإرهاب السياسي وربما الشخصي أيضًا".

مكان إقرأ على مكان شارك الخبر

إقرأ أيضا