النمسا تعلن استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

مكان إقرأ على مكان شارك الخبر

مصدر الصورة
وكالة غوث وتشغيل اللاجئين - الأونروا

أعلنت النمسا استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا قريبًا، موضحة أنها تتابع عن كثب تنفيذ الخطة لتحسين الرقابة الداخلية في الوكالة. ومن المتوقع أن تقوم فيينا بتحويل ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف يورو للأونروا خلال العام الحالي. ويذكر أن النمسا ودولًا عديدة أخرى اوقفت تمويل الأونروا بعد ان كشفت اسرائيل عن ادلة دامغة على ضلوع اثني عشر من مستخدمي الوكالة في مجازر السابع من أكتوبر. ويأتي قرار فيينا بعد وضع الأونروا خطة عمل لضمان حيادها وتعزيز مراجعاتها الداخلية وتحسين كيفية مراقبة موظفيها.

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية اليوم السبت بعد تحليل دقيق لخطة العمل أنها سنصرف تمويلا للأونروا من جديد. وأضافت أن تمويلا قيمته الإجمالية 3.4 مليون يورو (3.70 مليون دولار) أُدرج في ميزانية 2024 ومن المقرر صرف أول دفعة في فصل الصيف. وكانت النمسا إحدى الدول المانحة التي جمدت تمويلًا قيمته نحو 450 مليون دولار.

ألمانيا ستستأنف التعاون مع الأونروا

وقالت ألمانيا الشهر الماضي إنها ستستأنف التعاون مع الأونروا عقب تقرير بقيادة وزيرة الخارجية السابقة كاترين كولونا حول إجراءات الأونروا المتعلقة بضمان الالتزام بمبادئ الحياد.

ويعمل في وكالة الأونروا نحو 32 ألف شخص في الأراضي الفلسطينية والدول المجاورة، منهم 13 ألفا في قطاع غزة، في إدارة المدارس والخدمات الاجتماعية.

 

 

مكان إقرأ على مكان شارك الخبر

إقرأ أيضا