السفير محمد صبيح: كلمة الرئيس السيسى أمام القمة العربية حملت رسائل قوية بانهاء الإحتلال


مصدر الصورة

أكد السفير محمد صبيح عضو المجلس المركزى الفلسطينى والأمين العام المساعد السابق لجامعة العربية أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام القمة العربية فى دورتها الثالثة والثلاثين حملت رسائل قوية للمجتمع الدولى تحذر من خطورة الوضع فى المنطقة فى ظل الحرب على غزة.


وقال صبيح - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الرئيس السيسى نبه جميع الأطراف على أنهم عليهم الاختيار بين طريق السلام وطريق الفوضى والدمار، مشيرة إلى أن هذه كلمة مهمة للغاية وتحذير مهم للغاية،وخاصة للأطراف التى تعمل أن تستمر هذه الحرب الوحشية.


وأضاف أن القضية الأخرى إنه قال لا نرى حتى الآن إرادة سياسية دولية لإنهاء الاحتلال الذى هو سبب كل المآسى والآلام والحروب فى المنطقة، ويجب أن يكون هناك مبادرة فى المنطقة لإنهاء الصراع بالمنطقة وتحقيق السلام.


وتابع قائلاً "القضية الثالثة فى الكلمة،هى أن التاريخ سيتوقف أمام الحرب والمأساة التى تعيشها غزة والدمار والقتل والترويع والتهجير".
ولفت إلى أن الرئيس وضع خطوطاً حمراء أمام موضوع التهجير وأن مصر لا تقبله،ولا العرب ولا الفلسطينيين سيقبلون.


وأشار صبيح فى هذا الصدد إلى أنع قد يكون ترتيبات فى قضية التهجير ومازالنا فى البدايات وقد يكون مازال لدى إسرائيل ومن معها خطط للتهجير ومن هنا أهمية هذا التحذير من مغبة التهجير.








إقرأ أيضا