النائب وليد الهواشلة برسالة لرئيس الحكومة: فعّل صلاحيّاتك بمنع إخلاء عائلة أبو عصا. فرض الحلول بالقوّة لن يجلب أمنًا للناس ولا للمنطقة

وازكام إقرأ على وازكام شارك الخبر

أبرق النائب عن الموحّدة وليد الهواشلة برسالة مستعجلة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، طالبه فيها بالتحرّك الفوري لتأجيل إخلاء عائلة أبو عصا من منطقة وادي الخليل، والوصول معهم إلى حلّ مقبول على جميع الأطراف.


مصدر الصورة

وأكّد الهواشلة في رسالته أنّ الإخلاء بالقوّة والإكراه ودون اتّفاق مسبق مع العائلة من شأنه أن يزيد الأحوال توتّرًا بين المجتمع العربي البدوي في النقب ومؤسّسات الدولة، بدلًا من العمل على تقوية الثقة بين المواطن والمؤسّسات الّتي من المفروض أن تخدمه وتوفّر له حلولًا مقبولة، وأضاف: "لا يُعقل أن تُلزم عائلة كاملة بإخلاء بيوتها وأراضيها بهذه السرعة ودون اتّفاق، فقط من أجل يمرّ شارع 6!".

 

وذكر الهواشلة في رسالته أنّ هناك حلولًا قد تكون مقبولة على العائلة، وأنّ ما هو مطلوب في هذه المرحلة هو إلغاء أوامر الهدم، والتفاوض بين جهات التخطيط المختلفة والمؤسّسات ذات الصلة والعلاقة مع العائلة، للوصول إلى حلٍّ مقبول. ولهذا، ناشد الهواشلة رئيس الحكومة بالتدخّل الفوري وتفعيل سلطته لمنع إخلاء عائلة أبو عصا، ومن ثمّ الوصول إلى حلّ يكون مقبولًا على كافّة الأطراف.

وازكام إقرأ على وازكام شارك الخبر

إقرأ أيضا