نصائح فوربس للموظفين في أواخر حياتهم المهنية لمواجهة تحديات التقاعد

قد يكون الاقتراب من التقاعد دون إعداد مالي كاف أمرا شاقا بالنسبة للموظفين في أواخر حياتهم المهنية. سواء كان ذلك بسبب أحداث حياتية غير متوقعة أو المماطلة، فإن إدراك عدم الاستعداد المالي للتقاعد يمكن أن يكون أمرا ساحقا.

يقدم أعضاء مجلس فوربس المالي رؤى حول الخطوات التي يمكن للموظفين في أواخر حياتهم المهنية اتخاذها للتصرف بفعالية عند التقاعد.

  • وضع خطة مالية مفصلة: تحث فوربس الموظفين في أواخر حياتهم المهنية التخطيط لأموالهم بدقة، مع الأخذ في الاعتبار الوقت المتبقي لهم في القوى العاملة والتقاعد المتوقع. يتضمن ذلك التنبؤ بالنفقات المستقبلية مثل تكاليف المعيشة العادية والنفقات الرئيسية المخططة مثل نفقات التعليم أو الزفاف.
  • تقييم الوضع المالي الحالي: يعد تقييم الوضع المالي الحالي أمرا بالغ الأهمية. يتضمن ذلك تحليل المدخرات والاستثمارات ونفقات التقاعد المتوقعة. تعتبر فوربس طلب التوجيه من مستشار مالي يمكن أن يساعد في وضع إستراتيجية تقاعد واقعية.

مصدر الصورة
 فوربس تعتبر أن على الموظفين في أواخر حياتهم المهنية زيادة مساهماتهم في خطط خاصة بهم (غيتي)
  • تعظيم المساهمات: تعتبر فوربس أن على الموظفين في أواخر حياتهم المهنية زيادة مساهماتهم في خطط خاصة بهم، مع الاستفادة من مطابقة أصحاب العمل. بالإضافة إلى ذلك، فإن المساهمة في حسابات الاستجابة العاجلة واللحاق بمدخرات التقاعد يمكن أن توفر الأمن المالي.
  • فهم النفقات وفجوة الادخار: يساعد تحديد إجمالي المدخرات ومصادر دخل التقاعد والنفقات المتوقعة في إنشاء خطة التقاعد. يعد التعرف على أي فجوات وتحديد أهداف ادخارية واقعية أمرا ضروريا للأمن المالي وفق فوربس.
  • تجنب القرارات المتسرعة: التسرع في اتخاذ القرارات يمكن أن يكون ضارا. إن طلب التوجيه من المستشارين الماليين وتعديل الميزانيات ومساهمات الادخار بشكل منهجي أمر بالغ الأهمية للتخطيط الفعال للتقاعد.
  • تقييم مدى تحمل المخاطر والأهداف: يعد تقييم مدى تحمل المخاطر والجدول الزمني والأهداف أمرا ضروريا قبل الاستثمار. إن طلب المشورة من مستشار مالي حسن السمعة يساعد في بناء خطة قابلة للتنفيذ.
  • ابدأ في الادخار في أسرع وقت ممكن: البدء في الادخار مبكرا، حتى مع المساهمات الصغيرة، أمر بالغ الأهمية للتخطيط للتقاعد. ترى فوربس أن الانتظار حتى الوصول إلى عتبة الادخار المثالية يمكن أن يؤخر الأمن المالي.
  • إنشاء محفظة أسهم وسندات: يمكن للموظفين في أواخر حياتهم المهنية التفكير في إنشاء محفظة متنوعة من الأسهم والسندات. تعد فوربس البدء بخطط التقاعد التي يرعاها صاحب العمل على سبيل المثال وطلب المشورة المهنية يمكن أن يساعد في بناء صندوق تقاعد آمن.
  • التحقق بانتظام من الخطة المالية: تساعد مراقبة الخطط المالية والتقدم المحرز بانتظام في البقاء على المسار الصحيح نحو أهداف التقاعد. التحقق من المستشارين الماليين يضمن التوافق مع أهداف التقاعد.

يمكن للموظفين في أواخر حياتهم المهنية، والذين يواجهون تحديات التقاعد اتخاذ خطوات استباقية لتأمين مستقبلهم المالي. ومن خلال تقييم وضعهم المالي بعناية، وتعظيم المدخرات، والسعي إلى التوجيه المهني، يمكنهم التعامل مع التقاعد بثقة وراحة البال.


إقرأ أيضا