زيادة "غير مسبوقة" للهجمات المعادية للسامية في فرنسا

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

مصدر الصورة

أعلنت الحكومة الفرنسية، الإثنين، أن الهجمات المعادية للسامية في فرنسا خلال الربع الأول من العام الجاري زادت بنسبة 300 بالمئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي، غابرييل أتال، في خطاب ألقاه في باريس خلال العشاء الثامن والثلاثين للمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (كريف) إنه "لا يمكن لأحد أن ينكر هذه الموجة المعادية للسامية".

وأضاف "لا يمكن لأحد أن ينكر حقيقة أن التقديرات تشير إلى أن اليهود الفرنسيين يمثلون 1 بالمئة من سكان فرنسا، لكن أكثر من 60 بالمئة" من الهجمات المرتكبة بسبب الانتماء الديني للضحايا "هي أعمال معادية للسامية".

ولفت أتال إلى أن "366 عملا معاديا للسامية"، سُجلت في فرنسا خلال الربع الأول من عام 2024، أي بزيادة نسبتها 300 بالمئة بالمقارنة مع الربع الأول من 2023.

وأوضح أنه في مواجهة هذه الزيادة "لا ينبغي أن يمر أي فعل دون عقاب، ولا ينبغي أن يتمتع أي معاد للسامية براحة بال"، متعهدا الرد بحزم على هذه الاعتداءات.

وإذ أعرب أتال عن أسفه لكون القانون الفرنسي لا يتيح إحصاء دقيقا لعدد الإدانات المتعلقة بالجرائم المرتكبة بدافع ديني، أعلن أنه طلب من وزير العدل، إريك دوبون-موريتي، "إيجاد الوسائل اللازمة لإحصاء هذه الحالات وهذه الإدانات في جميع أنحاء فرنسا". 

وشدد رئيس الوزراء الفرنسي في كلمته على أن "الإسلاموية تشكل خطرا جسيما على جمهوريتنا وتمثل أحد وجوه معاداة السامية الأخطر والأكثر تدميرا"، متعهدا "التصدي وجها لوجه للإسلاموية والانفصالية".

الحرة إقرأ على الحرة شارك الخبر

إقرأ أيضا